أصالة تُغنّي الحب بكافة حالاته وتدعو إلى الطاقة الإيجابية عبر ألبوم "في قربك"

8:00
28-08-2019
أميرة عباس
أصالة تُغنّي الحب بكافة حالاته وتدعو إلى الطاقة الإيجابية عبر ألبوم "في قربك"

طرحت النجمة السورية أصالة نصري ألبومها الجديد "في قربك" مع إعتماد طريقة تجمع بين Lyrics Video والفيديو كليب لجميع هذه الأغنيات، وذلك بعد حملة ترويجية واسعة لهذا العمل مع إطلاق بعض أغنياته بشكل متتالٍ منذ مطلع شهر آب/ أغسطس. وإليكم تفاصيل هذا الإصدار الحديث:

في قربك

هذه الأغنية تحمل إسم الألبوم، وهي من كلمات محمد سرحان، ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع فهد. يقول مطلعها:"في ﻗرﺑك ﺑﺣب اﻟلي جي في ﺣﯾﺎتي في ﺑﻌدك ﺑﻌد اللي ﺑﺎقي في ﺣﯾﺎتي في ﻗرﺑك ﺑﺣﺑك في ﺑﻌدك ﺑﺣﺑك وھﻔﺿل أﺣﺑك أﻧﺎ.. ﺑﺗﺑﻌد واﺣﺷني ﺑﺗرﺟﻊ واﺣﺷني ﺣﺑﯾﺑﻲ ﻣﻔﯾش زﯾﻧﺎ"..
أما الكليب الخاص بهذه الأغنية، لقد أتى على طريقة غرافيكس كرتونية حيث تمّ إهداءه بحسبما جاء في مقدّمته عبر الجملة التالية:"إلى أولادنا الذين أرغمونا بتطور فكررهم على تطوير موسيقانا". علماً أنّ هذا الفيديو هو أشبه بالحكايات والروايات العاطفية التي تتمحور حول الحب المثالي، وما لفتنا أنّ الكليب إعتمد على غرافيكس للميلودي الموسيقية التي تنتشر كالسحر مع الإنتقال بين المشاهِد ما يعكس أيضاً رمزية الحب الساحر.

جابوه سيرته

تتعاون فيها أصالة مع الشاعر عبد الرحمن محمد، المُلحِّن مدين والموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم. تقول الأغنية:"ﺟﺎﺑوا ﺳﯾرﺗﮫ في وﺳط ﻣوﺿوع ﻗﻠت أﺳﻣﻊ .. ﻗﻠت ﯾﻣﻛن أﺣن ﺗﺎﻧي وﯾﻣﻛن أرﺟﻊ .. واﻟﻛﻼم ﺟﺎب ﺑﻌﺿﮫ ﻓﺟﺄة ﺑدأت أرﻛّز ﻗﺎﻟوا ﻋﺎﯾش ﻋﺎدي ﻗﺎﻟوا ﻛﻼم ﯾﻧرﻓز ﺳﻣﻌت ﻋﻧﮫ ﺣﺎﺟﺎت ﯾﺎرﯾت ﻣﺎ ﺳﻣﻌﺗﮭﺎ ﺑﯾﻘوﻟوا ﻗﺎﺑل واﺣدة ﺑﻌدي و ﺣﺑﮭﺎ ﺣﺎوﻟت أَﺗﱢوه في اﻟﻛﻼم ﻋﻠﻰ ﻗد ﻣﺎ أﻗدر ﻣش ﻋﺎﯾزة أﺳﻣﻊ ﺣﺎﺟﺔ ﻋﻧﮫ وﻋﻧﮭﺎ".

هذه الأغنية من أكثر الأغنيات الرومانسية الهادئة ضمن الألبوم الجديد حيث تُشعِر مَن يسمعها بتأثّر شديد مع هذه الحالة العاطفية المقتبسة من حياتنا.

يوم يومين

من كلمات أمير طعيمة، ألحان أحمد زعيم وتوزيع توما، يأتي مطلعها كالتالي: "واﺧد ﺟﻧب و ﺑﻘﺎﻟك ..ﻛﺎم ﯾوم ﻣش ﺣﻠو ﺣﺎﻟك ﯾﻌﻧﻰ اﻧﺎ ﻣﺎ ﺑﺟﯾش ﻓﻰ ﺑﺎﻟك .. ده ﺣﺑﯾﺑﺗك أﻧﺎ زﻋﻼن ﻣن اﯾﮫ ﺟﺎوﺑﻧﻰ .. ﻗول اى ﻛﻼم ﻋﺎﺗﺑﻧﻰ أﻧﻣﺎ ﻣﻌﻘول ﺗﺳﯾﺑني .. ده ﺣﺑﯾﺑﺗك أﻧﺎ".

تُقدّم أصالة من خلال هذا العمل الغنائي حالة "دلع" قد تعتمدها المرأة حينما تُعاتب حبيبها بعيداً عن الطاقة السلبية بإيقاع سريع.

سابوك

كلمات جمال الخولي، ألحان أحمد العدل وتوزيع عادل حقي. تقول كلماتها:"ﺳﺎﺑوك .. وﻣﺎﻟﮫ ﯾﺎ ﻗﻠبي ﻣش دول اﻟلي ھﺎﯾﺑﻛوك .. دي ﻧﺎس ﻣن ﻛﺗر ﻗﺳوﺗﮭﺎ .. دﻋﯾﺗﻠك رﺑﻧﺎ ﯾﻧﺳوك .. دي ﻧﺎس ﯾﺎ ﻗﻠبي اﺧرﺗﮭﺎ .. ﻣﻛﺳب ﻟﯾﻧﺎ ﺧﺳﺎرﺗﮭﺎ .. دي ﻧﺎس ﻗﻠﺗﮭﺎ في اﻟدﻧﯾﺎ دي ﻧﻌمة وﻓﺿل .. ﺑﯾﺎﺧدوا وﺑس ﻣﺎﺑﯾدوش .. وﻟو ﻗدروا ﻣﺎﺑﯾﺧﻠوش .. وﺟودھم ﻣن الأساس ﻏﻠطة وﻗﻠﺔ ﻋﻘل .... ازﻋل ﺑس ع اللي ﯾروح ﻣن اﻟﻧﺎس اﻟلي ﺑﯾﺣﺑوك".

في هذه الأغنية دعوة صريحة لعدم الشعور بالألم بسبب فراق بعض الأشخاص الذين ليسوا جديرين بإهتمامنا ومشاعرنا، ومن خلال هذه الأغنية عَكست أصالة وضع العديد من الأشخاص.

حيطة سد

من كلمات عمرو المصري، ألحان عمر عادل وتوزيع عمرو الخضري. تقول فيها: "ﻧﺑﻌد .. أﺣﺳن ﻣﺎ أﻧﺎ وإﻧﺗﺎ ﺑﻧﻌﻧد واﺻﻠﯾن ﺣﯾطة ﺳد وﻗﻔﻠت ﺟرﺑﻧﺎ ﺣﻠول اﻟﻘرب وﻣﻘدرﻧﺎش ﺳﻠم اﻟﻘﻠب ﺳﻛت وأﺗﺄﻟم وﻋﻧﯾﻧﺎ اﻟﻠﻲ ﺑﺗﺗﻛﻠم ﺑﺗﻘول ان اﺣﻧﺎ اﻟﻘرب ﻣرﯾﺣﻧﺎش ."

هذا العمل الغنائي يتمحور حول المرأة العقلانية التي تتخذ قرار المنطق في الإنفصال.

حالة كركبة

كلمات إسلام مصطفى، ألحان أميرة عامر، توزيع وفواصل موسيقية أدهم دهيمة - إلهامي دهيمة. يقول مطلعها:"ﺣﺎﻟﺔ ﻛرﻛﺑﺔ.. في دﻣﺎغي درﺑﻛﺔ.. ﻛل اﻟﺣﺎﺟﺎت ﻣﻠﺧﺑطﺔ.. وﺣﯾﺎتي ﻣﻛﻌﺑﻠﺔ ﻣﻠﯾت.. وراﺣﺔ ﺑﺎلي واﺣﺷﺎني واﺣﺷﺎني ﻧوﯾت.. أﻋﯾد ﺗرﺗﯾﺑﻲ ﻣن ﺗﺎني ﻣن ﺗﺎني وﻣﻠﯾت.. وراﺣﺔ ﺑﺎلي واﺣﺷﺎني واﺣﺷﺎني ﻧوﯾت.. أﻋﯾد ﺗرﺗﯾبي ﻣن ﺗﺎني ﻣن ﺗﺎني واﻣﺳﺢ ﻛل اللي راح .. وأﻗﻔل ﻗﻠبي ﺑﻣﻔﺗﺎح.. ﻋﻠﻲ ﻛل اﻟلي ﻟﯾﮫ ﺑرﺗﺎح ".

تتّسم هذه الأغنية بموضوع جريء حيث لم يسبق تقديم أغنية تتضمّن هذه العبارات مثل "ﺣﺎﻟﺔ ﻛرﻛﺑﺔ" و "دﻣﺎغي درﺑﻛﺔ"، كما أنّ موسيقاها عصرية بروح مختلفة.

 

إلى جانب الأغنيات الآنف ذكرها، نُعدِّد الأغنيات التي سبق وطرحتها أصالة خلال الأيام الأخيرة حيث كنّا سبق وتحدّثنا عن تفاصيلها ألا وهي:
"نكتة بايخة"(كلمات عبد الحميد الحباك، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع موسيقي فهد)، "حاجة ما تخصّكش"(كلمات ناصر الجيل ألحان وتوزيع آدم حسين)، "جداً جداً"(كلمات مصطفى حسن، ألحان أحمد مصطفى وتوزيع شريف قاسم)، "ما بقاش سر" (كلمات أمير طعيمة، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع فهد).

بذلك، نُلاحظ أنّ أصالة قدّمت من خلال هذا الألبوم مواضيعاً متنوّعة وأنماطاً موسيقية مختلفة، فغنّت الألم في الحب وفراق الحبيب، مثلما قدّمت الشغف في الحب، كما تغنّت في أغنيات أخرى بالطاقة الإيجابية للإبتعاد عن الهموم والأحزان. وبالنسبة للألحان والتوزيع، لقد إعتمدت على أسلوب جديد من مزج الألوان الموسيقية بين الكلاسيكية، لايت طرب، والمُعاصِر...