أحمد عدوية يطرح ألبومه الجديد، فهل سيُحقِّق نجاحاته المعتادة؟!

10:00
24-06-2018
أميرة عباس
أحمد عدوية يطرح ألبومه الجديد، فهل سيُحقِّق نجاحاته المعتادة؟!

بدأ الحديث منذ العام المنصرم عن ألبوم الفنان المصري الشعبي القدير أحمد عدوية بعنوان "الأستاذ" وقد أُرجِئ طرحه لعدة مرات لكن تمّ إطلاقه رسمياً خلال الأيام الأخيرة، فهل سيُحقِّق عدوية نجاحاته المعهودة عبر ألبومه الجديد؟!

 

في تفاصيل هذا الألبوم نشير إلى أنّه يتضمّن خمس أغنيات ألا وهي: الأغنية التي تحمل إسم الألبوم أي "الأستاذ" من كلمات اسلام خليل، ألحان هاني فاروق، توزيع باسم منير، الأغنية الثانية "أرجع انسان" من كلمات باسم عادل، ألحان محمدي، توزيع ياسر ماجد، الثالثة "أنا عايش والسلام" من كلمات ياسر حسنين، ألحان محمد عدوية، توزيع أحمد العسال، الرابعة "غني يا عم" من كلمات محمد جلال، ألحان ممدوح صلاح، وتوزيع أحمد العسال. والخامسة هي "موال" من كلمات وألحان النجم أحمد عدوية وتوزيع أحمد العسال.

 

قبل الحديث عن مضمون هذه الأغنيات نفيد بالذكر إلى أنّ أغنية "الأستاذ" متوفّرة على يوتيوب منذ عدة شهور إلا أنّه خلال الأيام الأخيرة تمّ طرح الألبوم كاملاً بشكل رسمي. وإستناداً إلى ما إستمعنا عليه في هذا الألبوم، إنّ أغنية "الأستاذ" تقول كلماتها "الأستاذ أستاذ مهما الزمن بيدور زي النجوم بالليل والصبح الشمس نور" وحافظ فيها عدوية على الروح الموسيقية الخاصة به، أما أغنية "أرجع إنسان" فهي تتمحور حول التعاسة التي يشعر بها الإنسان بسبب العلاقات الإجتماعية المفتقِدة للمبادئ، بالنسبة لأغنية "غنّي يا عم" لقد أتى توزيعها عير مناسباً لكلماتها، وأغنية "موال" ترتكز على فكرة أنّ الشخص حينما قست عليه الدنيا لم يجد من يُسانده، كما أنّ أغنية "أنا عايش" فهي تتحدث عن الروتين اليومي.

 

تعقيباً على مضمون الألبوم، نشعر وكأنّ كلمات هذه الأغنيات هي لسان حال عدوية حينما عانى من المرض لفترة زمنية قبل أن يستعيد عافيته ويُعاوِد نشاطه!