أحمد السقا، تامر حسني، محمد رمضان ونجوم مصر يتنافسون في قائمة أفلام العيد!

أحمد السقا، تامر حسني، محمد رمضان ونجوم مصر يتنافسون في قائمة أفلام العيد!

بعيداً عن إنهماك النجوم بمسلسلاتهم الرمضانية، يُعوِّض بعض الممثلين غيابهم عن الشاشة الفضية في هذا الموسم عبر أعمال سينمائية سيتم عرضها في مواسم العيد بين عيد الفطر والأضحى. وإليكم قائمة بأبرز هذه الأعمال عبر الشاشة الذهبية:


"فيلم 3 شهور" الذي يجمع في بطولته كل من أحمد السقا ومنى زكي تحت إدارة المخرج محمد سامي، وهذا العمل ما زال ينتظر الإعلان رسمياً عن موعد عرضه لكن المؤكّد أنه سيكون في أحد العيديْن المذكوريْن. وقصة هذا الفيلم تتمحور حول شاباً مصرياً يتزوّج من إمرأة أميركية إلا أنّ ثمة خلافات تنشب بينهما بعد الإنجاب ومن هنا تتصاعد الأحداث في قالب أكشن يوازيه خط درامي رومانسي. 


وفيلم "البدلة" الذي يلعب دور البطولة فيه الفنان تامر حسني مع ماجد المصري، أكرم حسني ومي كساب، وتدور قصته حول ضابط شرطة (تامر حسني) تقع له العديد من المفارقات في إطار كوميدي. وهو مقتبس عن قصة فيلم أجنبي مع تعديلات ليتلاءم مع المجتمع العربي، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد العدل (ماندو).


أيضاً فيلم "الديزل" للممثل محمد رمضان الذي تقرّر تأجيله إلى عيد الأضحى بشكل رسمي بعدما كان محدداً طرحه في الفطر، وذلك بسبب طرح فيلم "الكنز 2" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان أيضاً إلى جانب محمد سعد وهند صبري. وفيما خص قصة الديزل فتدور أحداثه حول دوبلير يدعى "الديزل"، يتعرف على النجمة السينمائية الشهيرة "دنيا الصياد" (ياسمين صبري)، ويقوم بتشغيل حبيبته كمساعدة لها.

كما تمّ الإعلان رسمياً عن طرح فيلم "كارما" خلال عيد الفطر وهو من بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، خالد الصاوي، زينة، تأليف وإخراج خالد يوسف. ومن المتوقّع أن يكون فيلم "كارما" من أفضل الأفلام القادمة.


بدوره الممثل محمد إمام سيطل عبر فيلمه الجديد "ليلة هنا وسرور" حيث ينافس به في عيد الفطر المقبل، ويشارك فى بطولته فاروق الفيشاوي، ياسمين صبري وبيومي فؤاد. و وتدور أحداثه حول رجل أعمال يُدعى "سرور" وحبيبته تُدعى "هنا" التي تجسّد دورها الممثلة ياسمين صبري وتتصاعد الأحداث حين يقع "سرور" في يد عصابة ويضطر للهرب. وهو تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوي.


وهناك أفلام أخرى من المتوقّع إعلان موعد عرضها في أحد العيديْن مثل حرب كرموز بطولة أمير كرارة، غادة عبد الرازق، محمود حميدة، روجينا، تأليف محمد السبكي، سيناريو بيتر ميمي وإخراجه، أما قصته فتدور أحداثها مع ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن فى حي "كرموز" بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الإحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للإغتصاب.


فضلاً عن ذلك، نذكر فيلم تراب الماس وهو من بطولة آسر ياسين، منة شلبي، إياد نصار، صابرين، ماجد الكدواني، شيرين رضا، عادل كرم، إضافة إلى الممثل القدير عزت العلايلي. وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم للكاتب أحمد مراد، إخراج مروان حامد، وإنتاج شركة "نيوسينشري". تدور الأحداث حول "طه"، وهو شاب يعمل كمندوب دعاية طبية في شركة أدوية، ناجح في إستمالة الأطباء للمنتجات التي يروّج لها، إلى حين وقوع جريمة قتل غامضة، وتتوالى بعدها الأحداث.


وذلك إلى جانب أفلام "بني آدم" للممثل يوسف الشريف، وإخراج أحمد نادر جلال، فيلم "الكويّسين" مع المخرج أحمد الجندي والمقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل ويشارك في بطولته حسين فهمي، شيرين رضا وبيومي فؤاد. فضلاً عن الممثلة ياسمين عبد العزيز في فيلمها الكوميدي الجديد "الأبلة طمطم" مع المخرج علي إدريس.