أحداث شهر شباط/ فبراير بين فضائح النجوم، شائعات زواجهم وأزماتهم المتتالية!

أحداث شهر شباط/ فبراير بين فضائح النجوم، شائعات زواجهم وأزماتهم المتتالية!

شهد شهر شباط/ فبراير من العام الجاري على العديد من الأحداث في الساحة الفنية بين رحيل نجوم، أزمات، فضائح شخصية وغيرها، وهنا سنرصد أبرز تلك الأحداث:

إصدارات غنائية "بالجُملة"


إختار عدد كبير من نجوم الغناء في العالم العربي طرح إصدارات غنائية جديدة خلال هذا الشهر نذكر منها: ألبوم "سهران" للميغا ستار عمرو دياب، أغنية "القوية" للنجمة الذهبية نوال الزغبي، "قلبي يا قلبي" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم، "ليلة" للنجمة اللبنانية سيرين عبد النور، "أنا وياك" للفنان الشامل زياد برجي، "أنا" للنجمة اللبنانية مايا دياب، وعدة أغنيات من ألبوم "أقوى وحدة" للفنانة لطيفة التونسية.

رحيل شقراء الشاشة الذهبية نادية لطفي

رحلت الممثلة المصرية القديرة نادية لطفي عن عالمنا يوم الثالث من شهر شباط/ فبراير، ووارت الثرى في اليوم التالي حيث خرج الجثمان من مسجد المستشفى العسكري بالمعادي، وأقيم العزاء في مسجد الشرطة في الشيخ زايد، بمدينة أكتوبر.

إغلاق صحيفة وإذاعة في لبنان

من المؤسف أنّ هذا الشهر شهد على إغلاق صحيفة وإذاعة في لبنان إذ تمّ الإعلان عن إغلاق الإذاعة اللبنانية الناطقة باللغة الإنكليزية Radio One بسبب الأوضاع الإقتصادية الراهنة في البلاد، وهي تُعد من أقدم إذاعات FM حيث كان قد إنطلق بثّها خلال عام 1983 أي منذ سبعة وثلاثين عاماً، أيضاً أعلنت هذا الشهر صحيفة The Daily Star الناطقة بالإنكليزية في لبنان عن تعليق نسختها الورقية وأبقت العمل على موقعها الإلكتروني.

شائعات زواج النجوم!

شكّل خبر زواج بعض النجوم محط إهتمام هذا الشهر، فمن جهة إنتشر خبر زواج الفنانة اللبنانية يارا من رجل الأعمال اللبناني المغترب فيليب زيادة في الولايات المتحدة الأميركية لكن نفت يارا ذلك. أيضاً تساءل محبّي النجم اللبناني فارس كرم عن حقيقة زواجه بعدما كتب له الزميل الإعلامي فراس حليمة عبر تويتر "شوفك احلى بابا عن قريب"، إلا أنّ كرم نفى لجمهوره خبر زواجه بشكل حاسم.

 

الحياة الشخصية لِقصي خولي إلى العلن!

من أكثر الأخبار التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الشهر المذكور هو ما يتعلّق بزوجة الممثل السوري قصي خولي أي السيدة مديحة الحمداني، وذلك بعدما كان قد شكّل خبر زواج قصي خلال العام المنصرم مفاجأة للجمهور العربي حينما أعلن عن أنّه رُزق بطفل أسماه "العميد" دون الكشف عن هوية زوجته.
أما خلال هذا الشهر، ظهرت زوجة قصي للمرة الأولى عبر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدت منهارة بالبكاء في هذا الفيديو بسبب ما تتعرض له من ظلم وتنمّر مشيرةً إلى أنّ الخولي يُمثِّل دور الأب المثالي أمام الجمهور. وتوالت سلسلة من الأخبار المتعلّقة بهذا الموضوع حيث تبيّن أنّ حماة قصي هي الفنانة التونسية أمال علام التي أكّدت على أنّ قصي هو زوج إبنتها، فيما رفض الخولي الكشف عن تفاصيل خلافه مع زوجته.

قضية السارق نانسي عجرم


لم تنتهِ بعد قضية السارق داخل منزل النجمة اللبنانية نانسي عجرم بل ما زالت تداعياتها مستمرة منذ وقوعها خلال الشهر الأول من عام 2020 لغاية اليوم إذ يتّخذ القانون مجراه في العديد من التفاصيل التي شهدها هذا الشهر من طلب تشريح الجثة والموافقة عليه ثمّ الموافقة على تسليم الجثة، كما سيشهد شهر آذار/ مارس على تحقيقات جديدة مع زوج نانسي د.فادي الهاشم.

قرار نقابة المِهن الموسيقية في مصر بِتوقيف مغنّي المهرجانات

لا شكّ في أنّ الخبر الأكثر إثارة للجدل في الساحة الفنية خلال هذا الشهر هو قرار نقابة المِهن الموسيقية في مصر المتمثّلة بنقيبها الفنان هاني شاكر الذي أصدر قراراً بمنع مغنّي المهرجانات من إحياء حفلات والعمل داخل مصر وسط إنتشار هذا النوع من الأغنيات أشهرها مهرجان "بنت الجيران" (سُكّر محلّي محطوط على كريمة) لِما تضمّنه هذه الأغنيات من كلمات غير لائقة.

أزمات محمد رمضان بشكل متتالٍ

ينطبق قرار نقابة المِهن الموسيقية في مصر أيضاً على النجم المصري محمد رمضان الذي تعرّض هذا الشهر لعدّة أزمات بين منعه عن إحياء الحفلات في موطنه، أزمته مع قائد الطائرة الذي تسبّب في إيقافه عن العمل طيلة الحياة، وتصريحاته في لقائه ضمن برنامج التاسعة مساءاً مع الإعلامي وائل الأبراشي حيث إتهم الفنان عمرو دياب -دون تسميته- بمحاربته، وذلك ما عرّضه لحملة إنتقادات واسعة.