أحداث الشهر الأول من 2020 كارثيّة على نجوم العالم العربي بين الموت، الإنفصال ومواجهة القضاء!

أحداث الشهر الأول من 2020 كارثيّة على نجوم العالم العربي بين الموت، الإنفصال ومواجهة القضاء!

شهد شهر كانون الثاني/ يناير من العام 2020 على أحداث مأساوية في الوسط الفني والإعلامي العربي، ومع إنتهاء هذا الشهر سنستعرض أبرز تلك الأحداث بحسب تسلسلها الزمني:

رحيل نجوى قاسم بشكل مفاجئ

رحلت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم خلال مطلع هذا الشهر في دبي نتيجة أزمة قلبية عن عمر يُناهز الإثنيْ وخمسين عاماً حيث كانت متواجدة مع أفراد من أسرتها في منزل جديد بمنطقة المارينا، وفي أجواء اعتيادية احتفلت معهم ومع أصدقائها برأس السنة الجديدة، وتوجّهت إلى سريرها بشكل طبيعي، وحين رنّ المنبّه في الصباح، لم تستيقظ ما أثار قلقهم، فتوجّهوا إليها وحاولوا إيقاظها لكنّها لم تستجب، فاتّصلوا بالإسعاف وتبيّن من خلال الفحص وفاتها نتيجة أزمة قلبية. وكانت قد أشرفت وزارة الخارجية اللبنانية على إتمام كل الإجراءات القانونية بالتعاون مع السلطات الإماراتية التي قدمت كل التسهيلات من أجل إتمام هذه الإجراءات لحين وصول جثمان الراحلة إلى موطنها ثمّ تم نقلها إلى بلدتها الأم جون حيث وارت الثرى.

 أصالة تُعلن إنفصالها رسمياً

أعلنت النجمة السورية أصالة نصري خلال الشهر المذكور إنفصالها عن المخرج طارق العريان بشكل رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمنّت على الجميع عدم التدخّل في التفاصيل إحتراماً لخصوصية حياتها الشخصية. وأتى هذا الإعلان بعدما كان المقرّبون منها يعلمون بحقيقة إنفصالها.

فكتبت أصالة عبر انستغرام كالتالي:"صباح الخير ...بمنتهى الأسف والحزن أُعلن إنفصالي نهائيّاً عن والد أبنائي (آدم وعلي ) ، وأتمنّى على الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل ، حرصاً على مشاعري التي هلكت ومشاعر أولادي ، وأنا كعادتي سأحرص على إتقان مسؤوليتي تجاه أبنائي ، ولن يُثنيني همّ على إتمام عملي بالشّكل المُشرّف ، ولطالما قلوبكم الطيّبة معي ودعمكم الّذي أحتاجه جدّاً ، سأبقى دائماً أصالة المُخلصة لعائلتها الكبيرة والصغيرة ، ولعملي كلّ جهدي بأن يوازي طموحكم بي ، هذا قدر من ربّ العالمين وأنا أؤمن بالله وبقضائه وقدره ".

 

نانسي عجرم وعائلتها بخطر بسبب سرقة وقتل!

كانت قد تعرّضت النجمة اللبنانية نانسي عجرم للسرقة في منزلها ضمن جريمة مُروّعة إلّا أنّ زوجها د. فادي الهاشم قام بحماية زوجته وكريماته الثلاث حيث واجه السارق وأرداه قتيلاً، ما جعل القضاء يفتح ملفاً شائكاً للتحقيق في حيثيات هذه القضية.
كما كان قد عبّر النجوم عن تضامنهم مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم وعائلتها بعد عملية السرقة التي تعرّضت لها داخل منزلها، وأثنى معظم النجوم على مدى شجاعة زوج نانسي د. فادي الهاشم في الدفاع عن عائلته.
بعدها بأيام تعرَضت نانسي وعائلتها للتهديد العلني عبر فيديو حمل عنوان: "تهديد صريح يُهدّد نانسي عجرم وعائلتها بالقتل" حيث ظهر فيه شخص يُدعى وسام زكّور إلّا أنّ عجرم ود. الهاشم قاما بالإدّعاء عليه بتهمة التهديد والتحريض على القتل. وما زال التحقيق مع د. فادي قائماً وتم تحديد موعد جديد لجلسة أخرى يوم العاشر من شهر آذار/ مارس القادم.

وفاة والد إيهاب توفيق بشكل مروّع

كان قد توفّي والد الفنان المصري إيهاب توفيق خلال الشهر عيْنه بسبب حريق في منزله حيث كشفت معاينة الحماية المدنية لحريق حصل داخل فيلا والد الفنان إيهاب توفيق في مدينة نصر، وأنّ تَمَاساً كهربائياً تسبَب في إندلاع الحريق في الطابق الأول وإلتهم جميع محتوياته بالكامل، وامتد للطابق الثاني، ونتج عن ذلك وفاة والد الفنان بإختناق، وإصابة عامليْن داخل الفيلا. ولقد قام بعض الفنانين بمواساة توفيق.

 

أحمد أبو هشيمة في فيديوهات إباحية

وقع رجل الأعمال المصري الشهير أحمد أبو هشيمة ضحية تسريب فيديوهات حميمة له إذ إنتشرت إحدى الفيديوهات الحميمة لأبو هشيمة في مصر ليكشف بعدها عن تعرّضه للإبتزاز بفبركة هذه الفيديوهات على يد عصابة قبل إلقاء القبض على أفرادها.

 

خطوبة دانا الحلبي وعبد المنعم عمايري

شهد هذا الشهر على أوّل صورة رسمية تجمع كل من الممثل السوري عبد المنعم عمايري والفنانة اللبنانية دانا الحلبي بعدما كان قد إنتشر منذ عدّة أسابيع خبر خطوبتهما. ولاقت هذه الصورة تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

رحيل ماجدة الصبّاحي

رحلت الممثلة المصرية القديرة ماجدة الصبّاحي عن عالمنا خلال هذا الشهر عن عمر يُناهز التاسعة والثمانين عاماً بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة. وكان من أول الوافدين إلى منزل الراحلة لمواساة عائلتها، النجمة نبيلة عبيد، ود. أشرف زكي نقيب الممثلين الذي ساعد في تسهيل الإجراءات ومتابعة تحضيرات الجنازة والدفن.

يسرا وخالد النبوي والصحة في خطر!

 

كانت قد أطلّت الممثلة المصرية يسرا ضمن برنامج "الدنيا علّمتني" عبر شاشة MBC، وتحدّثت يسرا خلال اللقاء عن حقيقة إصابتها بمرض سرطان الدم حيث قالت يسرا: "في مرحلة من حياتي الفنية ذهبت الى الخارج لإجراء بعض التحاليل الطبية وفاجأني الطبيب بأنّ هناك إحتمال إصابتي بسرطان الدم".
بعدها إعتقد البعض بأنّ يسرا مصابة بهذا المرض ما دفعها بنشر رسالة صوتية عبر انستغرام حيث أوضحت فيها أنّها خضعت لهذه الفحوصات منذ حوالي خمسة عشر عاماً وكان مجرّد شك بتعرضها لسرطان الدم لكنها راهناً بصحة جيدة وطمأنت محبّيها.

أما الممثل المصري خالد النبوي فأصيب بأزمة قلبية دخل على أثرها إلى المستشفى، حيث أجرى عملية قسطرة بمستشفى قصر العيني الفرنساوي.
بعدما أُشيعت بعض الأخبار عن تأزّم وضع النبوي مجدداً، طمأن د.أشرف زكي، نقيب الممثلين، جمهور النبوي مؤكّداّ على أنّ حالته الصحية مستقرة لكن أخبار أخرى تفيد بأنه سيخضع لعملية ثانية.

قضايا "قديمة" تعود إلى الواجهة مُجدّداً

رغم مرور عدة سنوات على "أزمة نسب" طفليْ الممثلة المصرية زينة وقضية زواجها العرفي من الممثل المصري أحمد عز لكن عاد هذا الموضوع ليتصدّر قائمة الأخبار الصحفية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، وذلك بعد إطلالة زينة عبر برنامج "الحكاية" من تقديم الإعلامي المصري عمرو أديب عبر شاشة MBC مصر حيث صرّحت زينة بالعديد من المعلومات الجديدة حول هذا الزواج في مقابل رأي آخر إعتبر أنّ تصريحها التلفزيوني جاء مغايراً للحقيقة بمعنى أنها زيّفت الوقائع.

كما عادت وتصدّرت في هذا الشهر أخبار متعلّقة بقضية النجم المغربي سعد لمجرّد بتهمة الإغتصاب في فرنسا حيث ذكرت صحيفة " Le Parisien" مؤخراً أنّ القضاء الفرنسي أعاد تصنيف إتهام لمجرّد من عنف جنسي إلى إغتصاب، لكن محامي النجم المغربي -جان مارك فيديدا- أكّد على أنّه يحتفظ بحقه في طعن هذا القرار الأخير أمام محكمة التمييز.