شاكيرا تُطفئ اليوم شمعتها الـ...؟

شاكيرا تُطفئ اليوم شمعتها الـ...؟

في مثل هذا اليوم مُنذ 41 سنة وُلدت طفلة وأمست اليوم "نجمةً ذهبيةً" مُتربّعةً على عرش الفن العالميّ...انها النجمة العالميّة من أصولٍ لبنانيّةـ شاكيرا!
ولدت "شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول" في كولومبيا، من أبٍ لبناني "ويليام مبارك" وأمٍّ كولومبية، لها 8 أخوة غير أشقاء، 5 أشقاء و3 شقيقات

ترعرعت شاكيرا على عشقٍ متفانٍ للموسيقى، بدأت بكتابة الأغاني وهي في عمر الثامنة وتعلّمت عزف الغيتار في العاشرة. فيما اكتسبت موهبة الرقص الشرقيّ عن جدّتِها المُتحدّرة من أصولٍ شرقيّة. أصدرت أوّل ألبومٍ غنائيٍّ لها في سن الـ14 وحمل اسم "Magia". ثم اتجهت بعد ذلك إلى التمثيل فشاركت في مسلسلٍ كولومبي تحت عنوان "الواحة".

ظهرت شاكيرا للمرة الأولى في حفلٍ أقامته قناة الـ MTV حيث غنّت بالانجليزية ورقصت رقصًا شرقيًا مبهرًا فاجأ جمهورها، لتحصد بعد تألّقها مرّة تلوَ أخرى جوائز ابداعٍ وتميُّز.

على الصعيد العاطفيّ، عاشت شاكيرا علاقةَ حبٍ لا مثيل لها مع لاعب كرة القدم في نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، وأثمرت العلاقة كلّ من ميلان وساشا. اليوم، أضحت شاكيرا من أكثر المغنيات في أميركا اللاتينية جماهريّة، فهي من حازت على جائزة "غرامي" وسبع جوائز "غرامي لاتينيّة" منهم 4 جوائز في ليلةٍ واحدةٍ بالإضافة الى 3 جوائز AMA للموسيقى الأميركيّة، لذا بُوِّئَت بمنصب "النجمة الأكثر حصادًا للجوائز".