هل ينجح هاني رمزي في السينما الإماراتية-المصرية؟!

16:00
04-12-2017
أميرة عباس
هل ينجح هاني رمزي في السينما الإماراتية-المصرية؟!

إعتدنا على أعمال عربية مشتركة في السينما والتلفزيون، وهذه الظاهرة ليست بحديثة إنما ظهرت في السبعينات وغابت لسنوات حتى عادت مؤخراً بما يُعرف بمسمّى Pan Arab. وهذا الخليط العربي رأيناه بين نجوم دراما لبنانيين، سوريين ومصريين في الغالب أما اليوم ولأول مرة سنشاهد عبر الشاشة الكبيرة فيلماً مصرياً إماراتياً مشتركاً.

ففي خطوة فريدة من نوعها، يستعد الممثل هاني رمزي خلال الأيام القليلة القادمة لتصوير فيلم يحمل إسم "رمسة كريم" بالإشتراك مع الممثلة رجاء الجداوي ونخبة من الممثلين الإماراتيين تحت إدارة المخرج الإماراتي لؤي السعدي وإنتاج شركة "فيلمي برودكشن" الإماراتية.

وقد رُصدت ميزانية عالية لإنتاج هذا العمل السينمائي الذي يتمحور حول مناقشة بعض الظواهر الإجتماعية في الإمارات، والموجودة بالطبع في غالبية المجتمعات العربية ضمن قالب من الكوميديا الهزلية.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أخفق الممثل هاني رمزي في آخر أعماله السينمائية، فحين قدّم فيلم "نوم التلات" خلال موسم عيد الفطر لعام 2015 لم يشهد إقبال جماهيري ملموس ولم يحقق الإيرادات المرجوّة كما أنه تعرّض للكثير من الإنتقاد من الصحافيين وجمهوره على حد سواء بسبب وقوعه في فخ التكرار. كذلك بالنسبة لفيلمه "هبوط فاشل".

وعلى ما يبدو أنّ رمزي يحاول اليوم خوض هذه التجربة السينمائية الجديدة من أجل الخروج من هذا المأزق الذي يقع فيه وسط تراجع جماهيريته، فهل ينجح هذه المرة عبر فيلم إماراتي مصري مشترك؟!