خاص - ماجد المهندس سعوديّ الهوى.. والجنسية ليست هبة!

11:49
09-11-2017
خاص - ماجد المهندس سعوديّ الهوى.. والجنسية ليست هبة!

أحداث متتالية شهدها الوطن العربي خلال الفترة الحالية جعلت الأنظار مسلّطة نحو المملكة العربية السعودية والإجراءات الجديدة التي طالت الوسط الفنيّ نتيجة حملة التطهير الأخيرة من الفساد. توقيف الأمير الوليد بن طلال المالك القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات (علما انه صرف النظر عن الشركة منذ مدة طويلة ولم يعد يموّلها)، ومعه الشيخ وليد الابراهيمي مالك شبكة قنوات MBC السعودية، يرافقهما الشيخ صالح كامل مالك شبكة قنوات ART السعوديّة وبعدها الاستغناء عن النجمة الإماراتية احلام واستبدالها بالنجمة الكويتية نوال في لجنة تحكيم برنامج The Voice عوامل شغلت الإعلام وولّدت معها اشاعات كثيرة وأخبارا عارية عن الصحة منها موضوع سحب الجنسية السعودية من الفنان العراقي ماجد المهندس الذي أحدث زوبعة فنية منذ لحظة انتشاره.

لم تكن الجنسية السعودية التي حصل عليها ماجد المهندس عام 2010 هبة او هدية خاصة من آل سعود ، بل كانت انعكاسا واقعيا لحجم نجوميته في السعودية ولمكانته الخاصة بين أهلها وشعبها وحكّامها. علاقة ماجد المهندس مع السعودية تتعدّى علاقة النجوم بالدول التي يتمتعون فيها بجماهيرية كبيرة، فهو بالفعل أضحى سعوديّ الهوى والهويّة مع احتفاظه طبعا بأصوله العراقية التي يفخر بها دائما.

معلومات مؤكدة من قبل مصادر مقرّبة جدا من المهندس نفت لأغاني أغاني كل ما يقال عن موضوع سحب الجنسية السعودية منه، فهذه الاشاعات المغرضة لا تهدف سوى لزعزعة صورة المهندس امام المجتمع الخليجي خاصة والعربي عامة، لكن في الواقع علاقة ماجد مع المملكة على خير ما يرام، فمنذ مدة بسيطة وقف على أهم مسارحها وقدّم مع ألمع نجومها اوبيريتا خاصا بمناسبة العيد الوطني السعودي، كما صدح صوته في أهم المناسبات الوطنية بأغنيات سعودية قدّمها لبلده الثاني.

تكثر الأقاويل الباطلة والثرثرة الفارغة حول ماجد المهندس في الوقت الذي ينشغل هو بأعماله الجديدة وبرنامج حفلاته المزدحم. يضع البرينس لمساته الأخيرة على ألبومه المنتظر الذي سيبصر النور منتصف شهر ديسمبر المقبل ليكون بمثابة هدية خاصة إلى جمهوره الحبيب مع نهاية العام الحالي وبداية الـ 2018. قبيل طرح الألبوم سوف يغني المهندس في احتفالية العيد الوطني الإماراتي مطلع شهر كانون الاول المقبل وتحديدا في 2/ 21/ 2017  في إمارة دبي، أما في منتصف الشهر نفسه فسوف يلتقي جمهوره البحريني على هامش حفل الفورميلا السنوي ليختم العام في دبي أيضا ويستقبل العام الجديد مع النجمتين شيرين واليسا في حفل ضخم ليلة رأس السنة.

 لم يردّ المهندس على كل الاشاعات التي واجهته مؤخرا، نظرا لسخافتها، ففي الوقت الذي ينشغل هو بمشاريعه الكثيرة، يتعب بعض الفارغين في خلق الاشاعات ونشرها لكن عبثا يحاولون!