مسلسل أبناء القلعة يضع بصمة جديدة في الدراما الأردنية !

22:00
08-01-2018
أميرة عباس
مسلسل أبناء القلعة يضع بصمة جديدة في الدراما الأردنية !

مع مطلع العام الجديد، بدأ عرض مسلسل يحمل إسم "أبناء القلعة" من إخراج إياد الخزوز، كتابة زياد القاسم، إنتاج I SEE MEDIA. وهو فريد من نوعه في الدراما الأردنية.

وفي التفاصيل، تدور قصة المسلسل حول المجتمع الأردني خلال حقبة أواخر خمسينيات وأوائل ستينيات القرن المنصرم، ويسلّط الضوء على التعدد والتنوع في الأديان والأعراق التي كانت تعيش في عاصمة الأردن -عمّان "القديمة"- آنذاك بين أردنيين وفلسطنيين وسوريين وشركس وأرمن وغيرهم.
ولقد بُثّت أولى حلقات هذا المسلسل في اليوم الأول من شهر كانون الثاني يناير الجاري عبر شاشة أبو ظبي والتلفزيون الأردني، لتبدأ قصة العمل بحادث سير يودي بحياة إحدى شخصيات المسلسل(أب سوري وزوجته شركسية)، فيضطر الأحفاد للعيش مع جدّهم الشركسي. ومن هنا تبدأ الأحداث مع إستعراض الإختلاف في الجنسيات والأعراق داخل المجتمع الأردني الذي تطوّر منذ الخمسينات حتى اليوم مع تعدّد إنتمائه للوصول إلى هوية أردنية واحدة وإنتماء موحّد ومشترك.
ويضم العمل نخبة من نجوم الدراما الأردنية وبعض الممثلين السوريين نذكر منهم: ساري الأسعد، محمد خير الجراح، خالد القيش، رنا جمول وآخرين.
وهذا المسلسل يضع بصمة جديدة في الدراما الأردنية لأننا لم نعتاد على تناول هذه المواضيع "الحسّاسة" ضمن مسلسلاتها رغم أنّ الدراما العربية عامة شهدت على قصص متشابهة من قصة مسلسل "أبناء القلعة" مثل مسلسل حارة اليهود الذي عالج الإختلاط المذهبي والعرقي في المجتمع المصري خلال القرن المنصرم.