مهرجان جمعية الفيلم السنوي يُكرّم لبلبة وفاروق الفيشاوي!

مهرجان جمعية الفيلم السنوي يُكرّم لبلبة وفاروق الفيشاوي!

مع مطلع كل عام، تُقام فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي في مصر لإختيار أفضل الأفلام التي عُرضت على مدار السنة مع تكريم عدد من النجوم.

وبعدما ضمّ المهرجان خلال العام الماضي ثمانية أفلام تنافست على جائزة أفضل فيلم ضمن هذا الحدث أبرزها فيلم نوارة للممثلة منة شلبي، هيبتا بطولة عمرو يوسف ومجموعة نجوم، ستُقام فعاليات هذا المهرجان في دورته الرابعة والأربعين في الفترة الممتدة منذ السابع والعشرين من شهر كانون الثاني يناير الجاري إلى الثالث من شهر شباط فبراير 2018 وذلك في دار الأوبرا المصرية، بمركز الإبداع الفني وسينما الهناجر.

وسيتم إختيار أفضل سبع أفلام عُرضت تجارياً خلال العام 2017 بعد إستفتاء خاص بالمهرجان لعرضها على أعضاء جمعية الفيلم والجمهور وعلى لجنة التحكيم. وسوف تُعقد ندوة فنية عقب كل فيلم بمشاركة صناع العمل، ومن بين هذه الأفلام : فوتوكوبي، الأصليين، مولانا، الخلية.

كما إختارت إدارة مهرجان جمعية الفيلم شخصيات سينمائية أثرت في تاريخ السينما لتكريمها ويُقام حفل الختام مع توزيع الجوائز يوم العاشر من شهر شباط فبراير 2018. ومن ضمن المكرّمين نذكر الممثل فاروق الفيشاوي، الفنانة لبلبة، الممثل جميل راتب، المخرج الفلسطيني غالب شعث والمخرج المصري محمد نبيه وآخرين.