قبل تجربة محمد هنيدي مع الكرتون،هؤلاء النجوم كرّسوا أصواتهم في أعمال كرتونية خالدة!

8:20
05-01-2018
أميرة عباس
قبل تجربة محمد هنيدي مع الكرتون،هؤلاء النجوم كرّسوا أصواتهم في أعمال كرتونية خالدة!

 بدأ الحديث خلال اليوميْن الأخيريْن عن عودة الممثل محمد هنيدي لوضع صوته على الشخصية الكرتونية الشهيرة "تيمون"، إلا أنّ هناك العديد من الفنانين الذين سبقوا هنيدي في مثل تلك التجربة ووضعوا أصواتهم على شخصيات كرتونية، وغيرهم قدّموا تترات غنائية خاصة بأعمال كرتونية(رسوم متحركة) تُخلّد في ذاكرة أجيال عديدة من العالم العربي.

في الأسطر التالية، سنستعرض بعض أسماء هؤلاء النجوم، والبداية مع الفنان اللبناني القدير سامي كلارك الذي وضع صوته على التتر الغنائي الخاص بالرسوم المتحركة الشهير "جزيرة الكنز" كذلك بالنسبة للكرتون المعروف "غريندايزر".
وبالحديث عن هذا المسلسل الكرتوني "غريندايزر"، نذكر أنّ الممثل اللبناني القدير جهاد الأطرش وضع صوته على شخصية بطل المسلسل المذكور بإسم"دايسكي" أو "دوق فليد " الشخصية الكرتونية التي ظلّت تشكّل قدوة لجيل الصغار عدة سنوات. أيضاً نشير إلى أنّ كرتون "عدنان ولينا" فلقد أدى صوت "عدنان" الممثل فلاح هاشم.

ولا نستطيع الحديث عن هذا الموضوع دون التطرّق للرسوم المتحركة الشهير "كابتن ماجد" وهذا الكرتون دُبلج عن نسخته اليابانية الأصلية بإسم كابتن تسوباسا، إذ تُرجم لنسخة باللهجة السورية وشخصية الكابتن ماجد قُدّمت بصوت الممثلة أمل حويجة كما تمّ دبلجتها بنسخة أردنية بصوت الممثلة سهير فهد.
أما شخصية شرشبيل في كرتون السنافر والعبارة الشهيرة التي يردّدها "سأنال منكم حتى لو كان هذا آخر عمل في حياتي"، فإنّ هذه الشخصية قُدّمت بصوت الممثل اللبناني جوزيف نانو.
أيضاً كرتون "سلاحف النينجا" فقد قُدّمت شخصيات هذا العمل بأصوات عدة ممثلين لبنانين نذكر منهم: سمير شمص، وليم عتيق، انطوان حجل، ميشال أبو سليمان.
كما أنّ الممثلة اللبنانية القديرة ألفيرا يونس وضعت صوتها على المسلسل الكرتوني زينة ونحّول وغيرها من الأعمال الخاصة بالصغار. ونذكر أسماء أخرى أمثال القدير عبد المجيد مجذوب الذي وضع صوت الراوي في مسلسل سندباد، وغيرهم العديد من النجوم.