خاص- محمد رمضان لن يخرج من الموسم الرمضاني القادم !

7:00
11-01-2018
أميرة عباس
خاص- محمد رمضان لن يخرج من الموسم الرمضاني القادم !

بعد الأزمة التي تعرّض لها الممثل محمد رمضان إثر الإتهام الذي وجّهه المؤلف محمد دياب ضدّه على إعتبار أنّ رمضان إقتبس معالجة درامية أوْدعها دياب لديه وهي خاصة بمسلسل "الطايع"، بطولة عمرو يوسف، ليضعها كقصة لعمل آخر وهو مسلسل "زين" بطولة رمضان الذي يُشرف على كتابته د.مدحت العدل وهو أيضاً أحد شركاء "العدل جروب" المنتجة للعمل، فإتصل موقعنا بالعدل للإستفسار عن الأمر.

وبحديث لموقع أغاني أغاني، أكّد د.مدحت العدل على أنّه لن يتم خروج العمل من الموسم الرمضاني ولن يتأخّر أو يتوقّف تصويره مثلما يُشاع إنما التحضير لمسلسل زين ما زال مستمراً لعرضه في رمضان 2018.
أما فيما خص التشابه بين مسلسل "زين" و"طايع"، أشار العدل لموقعنا أنّه لا يوجد أي تشابه، وأوضح لنا بأنّ المؤلف محمد دياب لم يتقدّم بشكوى أو دعوى قضائية إنما كل ما في الأمر أنّ دياب طلب من المصنّفات على الرقابة توجيه تحذير لعدم إستخدام المعالجة الدرامية الخاصة بمسلسل الطايع، وهذا يُسمّى "جواب تحذير" لحفظ حق دياب فقط.
وإستكمل العدل قائلاً :"ونحن بالفعل نقوم بمعالجة درامية مختلفة تماماً "، وأردف أنّه قد تكون القصة بفكرتها العامة واحدة مثلما يحصل بين الكثير من الأعمال المصرية لأنها مقتبسة من بيئة واحدة مثلاً معالجة المشاكل في الأحياء الشعبية، هذه فكرة عامة تعالجها عدة مسلسلات من زوايا مختلفة دون أن يكون هناك شبه في المعالجة الدرامية لأعمال آخر. كما أكّد العدل على أنّه ليس هناك تشابه في شخصية البطل بين العمليْن المذكوريْن.
وبذلك سيدخل مسلسل "زين" مع بطله الممثل محمد رمضان بمشاركة درة وعدد من نجوم الدراما إلى الماراتون الرمضاني القادم.

medhat adl 07354