خاص - جان ماري رياشي: غيري يغرّب الأغنية الشرقية أمّا أنا فأشرّق الأغنية الغربيّة!

خاص - جان ماري رياشي: غيري يغرّب الأغنية الشرقية أمّا أنا فأشرّق الأغنية الغربيّة!

استقبلت الإعلامية سنا نصر في حلقة جديدة من برنامجها الصباحي "سنة ورا سنا" عبر إذاعة أغاني أغاني المؤلف و المنتج و الموزع الموسيقي اللبناني جان ماري رياشي الذي فاز بلقب أفضل موزع موسيقي في العالم العربي لعام 2017.

عبّر جان ماري عن حبه الكبير لعمله الذي يعتبره شغفه و هوايته و أساس نجاحه، لتبادله سنا القول بأنه عرف كيف يمزج اللون الشرقي بالغربي في توليفة فنية فريدة وخاصة به، ليجيبها: فزت في هذا اللقب لأنّ زملائي "بغربوا" الأغنية الشرقية أما أنا فـ "بشرّق الأغنية الغربية و هذا ما كان واضح في ألبوماته " بالعكس", "كستناء" و في أغنية "حبيبي" للسيدة ماجدة الرومي و غيرها من الأعمال الغنائية.

أشار جان ماري انه ترعرع منذ الصغر في منزل قائم على الثقافات المختفلة فكان يقرأ لجبران خليل جبران و لباولو كويلو في آن معا، و أضاف "الموزع الموسيقي يلعب نفس دور المخرج في الأفلام فلدى الموزع رؤية لكل أغنية ومن خلال هذه الرؤيا يختار الآلات المناسبة لها".

يعمل جان ماري رياشي على ألبوم "بالعكس 3 " الذي يحضر له منذ سنة و الجدير بالذكر
هنا انه يعمل على أغاني موجهة من الأولاد للأهل و ليس كما سبق و تعوّدنا.

في ختام مداخلة رياشي قالت سنا ان البساطة تصل الى قلوب و أذان الناس أسرع من التوزيع المعقد و شكرته على السعادة التي يبعثها من خلال أغنياته فرد قائلا: "انتي ل الصبح بتدخلي السعادة عقولبنا".

sana photo 22f9a