تعرّف على هوية الراحل الذي يحتفي به غوغل اليوم !

9:40
09-01-2018
أميرة عباس
تعرّف على هوية الراحل الذي يحتفي به غوغل اليوم !

في زمانِنا "الإلكتروني" لا يمر على المرء يوماً دون تصفّح موقع غوغل العالمي، وكُل مَن دَخَل هذا الموقع اليوم تفاجأ بصورة رجل يحتفي به غوغل مع وضع عبارة "لغتنا الجميلة" ومُجسّماً لإذاعة وفي الخَلْف صورة الأهرامات، فمن هو هذا الرجل؟!

هو فاروق شوشة، شاعر مصري وُلِد في مثل هذا اليوم من عام 1936، يحتفي به غوغل اليوم لأنّه من أهم الإذاعيين والشعراء المصريين. فهو قد عمل في الإذاعة المصرية، وظل يعمل في الإذاعة سنوات طويلة تدرّج خلالها في عدة وظائف، حتى أصبح عام 1994 رئيساً للإذاعة المصرية. إلى جانب ذلك، كان شوشة أستاذ بالأدب العربي، في الجامعة الأميركية بالقاهرة. أيضاً شَغرَ شوشة منصب رئيس جمعية المؤلفين والملحنين في مِصر، وكان رئيساً للجنة النصوص بالإذاعة.

كما ألّف الراحل العديد من الدواوين منها :الى مسافرة، العيون المحترقة، لؤلؤة في القلب، الدائرة المُحكمة، لغة من دم العاشقين، حبيبة والقمر. وقد إختار غوغل عبارة "لغتنا الجميلة" لوضعها مع صورة الراحل لأنّ إحدى أهم مؤلفاته حملت عنوان "لغتنا الجميلة" الذي أصدره عام 1967 وكان له برنامجاً إذاعياً يحمل الإسم عيْنه.ونُفيد بالذكر أنّه تم إطلاق إسم فاروق شوشة، على المكتبة العامة بقصر ثقافة دمياط، وهي البَلْدة التي وُلد وترعرع فيها.

وبدورنا، نعرض تسجيل صوتي نادر لإحدى حلقات البرنامج الإذاعي "لغتنا الجميلة" للراحل فاروق شوشة بمناسبة إحتفال غوغل بذكرى ميلاده :

farouk shousha 5540c