نوال الزغبي نجمة بطابع الإنسانية وحلقة استثنائية من برنامج العطاء "شكراً مليون"!

9:00
25-03-2024
نوال الزغبي نجمة بطابع الإنسانية وحلقة استثنائية من برنامج العطاء "شكراً مليون"!

 

من المعروف عن النجمة الذهبية نوال الزغبي أنها كريمة مادياً ومعنوياً ومعطاءة لكل من حولها بعيداً عن حياتها الفنية وأضواء الشهرة حيث تحرص نوال أن تبث الطاقة الايجابية لمحيطها، وهذا ما انعكس جزء منه في الحلقة الثالثة عشر من برنامج شكراً مليون عبر شاشة التلفزيون السعودي.

في بداية الحلقة، أكدت الزغبي على مدى أهمية العطاء الإنساني في العلاقات البشرية وضرورة مساعدة الآخرين ممن يحتاجون ويستحقون هذه المساعدات والمبادرات، ونوّهت بأنها حريصة في تربية أولادها على هذا المبدأ مشيرة بالقول:" ما فيه أحلى من العطاء خاصة في الشهر الكريم لإرضاء الله".

كما أكدت نوال على أنّ هذه الدنيا فانية لكن يجب ان يترك الإنسان أثراً طيباً في الحياة لاسيما في تعامله الانساني مع الآخرين.

وبمشاركة النجمة الذهبية في برنامج شكراً مليون، اختارت شاباً لبنانياً يدعى ميلاد ويعاني من مرض التصلب اللويحي وأهدته مبلغ 150 ألف ريال سعودي. وأشارت نوال إلى أنّها اختارته لأنه يلهمها بمدى قوة إرادته وعزيمته حيث يعمل بكد وتعب كي يعيل عائلته رغم مرضه. ففاجأته نوال بهذا المبلغ كي تساعده في الإنفاق على علاجه المكلف وسط دهشة ميلاد الذي غمرته السعادة وظهرت على ملامح وجهه خلال استلام مبادرة نوال الانسانية، فوجه لها الشكر والامتنان مشيداً بكرم عطائها وأشار الى أنه فعلاً يحتاج الى هذه الأموال ليؤمّن تكلفة علاجه خاصة أنّ العلاج في حالته الصحية ضرورياً جداً كي لا يسوء وضعه. فهذا المرض لا يشفى منه لكنه يضطر لأخذ حقن تسيطر على المرض كي لا يصيب أعضاء أخرى في جسمه. وللتنويه، كانت قد طلبت نوال من ميلاد أن يجلب لها بعض الأغراض التي اشترتها الى منزلها كي تفاجئه وتضمن الحفاظ على عنصر المفاجأة خلال تلقيه هذه المبادرة منها.

وفي سياق الحلقة، طلبت نوال من ميلاد اختيار شخص ملهم بالنسبة له كي يمنحه مبلغ 50 ألف ريال سعودي من المبلغ الذي تلقاه، فاختار صديقه المخرج الإذاعي ميشال خويري الذي يعاني من نفس المرض لكن وضعه متدهور أكثر. ووثقت كاميرا البرنامج زيارة ميلاد له وهو يهديه هذا المبلغ، كما توجهت نوال برسالة لهما عبر فيديو حيث قالت فيها:" سلسلة العطاء بدأت مني الى ميلاد ومنه لك ميشال وأتمنى ألّا يقف العطاء لديك". كما ختمت النجمة الذهبية هذه الحلقة بالقول أنّ كل شخص يتلقى العطاء سيعطي بالمقابل للآخرين، وتوجهت بالشكر لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية على تقديم برنامج شكراً مليون، ووجهت كلمة للجمهور قائلة:" أكثروا من العطاء للآخرين وساعدوهم لأنّ في نهاية المطاف ستجدون المقابل يرتد عليكم ".

نوال الزغبي أثبتت من خلال هذه الحلقة الاستثنائية أنّ الفن يحمل رسالة إنسانية ولا بد من أن يكون الفنان على قدر هذه المسؤولية، ومنذ عرض الحلقة لم يتوقف الجمهور ورواد الانترنت عن الإشادة بنوال الزغبي حتى تصدرت الترند في منصات التواصل الاجتماعي مع نشر مقتطفات عديدة من حلقتها.

جدير بالذكر أنّ التلفزيون السعودي يبث برنامج "شكراً مليون" ضمن سلسلة برامج شهر رمضان وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي Thanks a Million، وتتمثّل فكرة البرنامج في إشراك مشاهير من العالم العربي في سلسلة من العطاءات حيث يقومون في بداية هذه السلسلة بتقديم مبلغ بقيمة 150 ألف ريال سعودي لشخص ألهمهم أو أثر في حياتهم بشكل أو بآخر كعربون شكر وامتنان، شرط أن يقوم هذا الشخص بإعطاء 50 ألف ريال من قيمة المبلغ إلى شخص آخر أثر بدوره في حياته بشكل أو بآخر. ويضم أسماء طاقم العمل نخبة من المشاهير العرب من بينهم الى جانب نوال الزغبي نذكر: عبدالإله السناني، شذا حسون، محمد المنهل، هالة صدقي، إلهام شاهين، جويل ماردينيان، لجين عمران، سامر المصري، مصطفى شعبان، ونيشان.