ريتا حايك وزياد دويري ولقاء "من القلب للقلب" مع عادل كرم!

8:20
03-01-2018
أميرة عباس
ريتا حايك وزياد دويري ولقاء "من القلب للقلب" مع عادل كرم!

في حلقة الأمس من برنامج هيدا حكي عبر شاشة أم تي في، إستضاف مقدّم البرنامج عادل كرم كل من الممثلة ريتا حايك والمخرج زياد دويري، وذلك بعد أن قدّم عادل وريتا فيلم قضية رقم 23 من إخراج دويري.

وريتا التي أطلت بفستان أبيض اللون، زفّها عادل مُجدداً لتهنئتها بمناسبة عقد قرانها منذ بضعة أشهر، وسألها عمّا لو إختلفت حياتها بعد الزواج فأكّدت على أنّ حياتها لم تختلف عن السابق خاصة أنها ما زالت مُنهمكة بعملها وكذلك الأمر بالنسبة لزوجها د.عبد الله ريباز.
وبالحديث عن الزواج، سأل عادل ضيفه المخرج زياد دويري عن طلاقه الذي تمّ أثناء التحضير لفيلم قصية رقم 23، وبدا دويري من خلال تصريحه بصورة الرجل المنفتح و"المُتحضِّر" حينما أشار إلى أنّ طليقته الكاتبة والمؤلفة جويل توما تكتب معه كل أفلامه وهذا ما ينطبق أيضاً على آخر أعماله ألا وهو قضية رقم 23 حيث أنّهما إستمرّا في تعاونهما المهني رغم إجراءات الطلاق ولم ينعكس ذلك سلباً على عملهما.

في مقلب آخر، إسترجع الثلاثي "دويري، ريتا وعادل" كيفية تعارفهم من أجل التعاون في فيلم قضية رقم 23 حيث كشف دويري عن أنّه لم يكن على معرفة مُسبقة بأحدٍ منهما(ريتا وعادل) رغم أنّه سبق وشاهد دور عادل في فيلم كراميل مع المخرجة نادين لبكي. لكن تعرّف عليهما لاحقاً خلال الكاستينغ الخاص بالعمل السينمائي وأشاد بمهاراتهما التمثيلية. وأعرب زياد عن مدى فخره بهذا العمل قائلاً:"رجعلي الإيمان بالسينما اللبنانية"، وذلك رغم مخاوفه وشكوكه في عدم إيجاد فريق عمل لبناني من ممثلين وتقنيّين ولم يكن يعتقد بأنّ السلطات المختصة ستوافق على عرض الفيلم لكن تبدّل رأيه لاحقاً بعدما جرت الأمور على ما يُرام، ووجّه شكر لكل الفريق مع الأمن العام الذي ساندهم وأعطى الفرصة لكي يُبصر هذا العمل النور.
وعن المشكلة التي تعرّض لها دويري مؤخراً في المطار، علّق زياد ليقول:"هذه حرب مبنيّة على التخوين ولم يكن لها أي مغزى لمحاربتي ومحاربة الفيلم، ورغم كل هذا إستطاع الفيلم أن ينجح ويصل إلى الأوسكار، ومن المعروف أنّ هذه الجائزة لا تعتمد على الوساطات إنما تقوم على معايير مهنية".
وخلال سياق الحلقة، أعربت الممثلة ريتا حايك عن إعتزازها بتجربة التعاون مع دويري وكرم أيضاً، وأكّدت على أنّ هناك كيمياء مهنية بينهم جعلتهم يقدّمون أفضل ما لديهم لدرجة أنها خلال تصوير العمل شعرت بالفعل أنها هي زوجة عادل منذ سنوات تماماً كما يتطلّب الدور وكأنه حقيقة، ومازحها عادل ليقول:" كلما ذهبنا لمهرجان ما تُسلّط الأضواء على ريتا ...".

من ناحية أخرى، كشفت ريتا للمرة الأولى عن إستعدادها لخوض تجربة سينمائية مصرية جديدة إلى جانب الممثل أحمد عز دون الكشف عن تفاصيل أخرى.
وكانت أجواء الحلقة "عفوية" وبعيدة عن التكلّف بين مقدّم البرنامج والضيوف لذا تتصف هذه المقابلة الإعلامية بأنّها "لقاء من القلب للقلب".
ومن الجدير ذكره، أنّ فيلم القضية رقم 23 سوف يُعرض في مختلف دول العالم مع ترجمته مثل:إيطاليا، كوريا، اليابان وغيرها. علماً أنّ الفيلم المذكور تمّ ترشيحه لجائزة الأوسكار وأصبح ضمن قائمة الأفلام القصيرة وعددها تسعة، ويوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري سوف يتم الإعلان عن الأسماء النهائية المرشّحة للمرحلة الأخيرة من الجائزة العالمية بعد إختيار خمسة أعمال من هذه القائمة.

rita hayek1 6f856

ziad doueiri 1 658f9