اليوم الأخير لمؤتمر ليب - LEAP التقني 2024 في الرياض!

13:02
07-03-2024

تنتهي اليوم فعاليات مؤتمر ليب – LEAP التقني الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض منذ الاثنين، تحت شعار "آفاق جديدة"، وبمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.

وتنظم مؤتمر ليب 24 وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.
وقد تم الإعلان عن عدد من الإطلاقات والاستثمارات بقيمة 764 مليون دولار لكبرى الشركات العالمية، في خطوة لتعزيز مكانة المملكة المتقدمة بوصفها مركزًا إقليميًا للتقنية والابتكار، وتوسيعًا لنمو الاقتصاد الرقمي.
وجاءت أولى الإطلاقات؛ إعلان شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES)، الشركة التقنية الوطنية العالمية، عن توسيع أعمالها وتطوير البنية التحتية للعديد من المشاريع، بالإضافة إلى إطلاق مشروع لتطوير نظام إدارة البرامج GSM الخاصة والأبراج الذكية وذلك باستثمار 618 مليون دولار.
تلى ذلك، إعلان شركة أرامكو ديجيتال إنشاء أول مركز لتطوير شبكة ORAN في السعودية بالتعاون مع إنتل لتعزيز الابتكار والتقدم التقني، كما أعلنت أرامكو ديجيتال عن تعاونها مع شركة LTIMindtree لإنشاء مركز لخدمات تقنية المعلومات في السعودية باستثمار 46 مليون دولار، بالإضافة إلى إعلان أرامكو ديجيتال عزمها التعاون مع شركة Groq في شراكة لإنشاء أكبر مركز حوسبة للذكاء الاصطناعي في العالم.
كما أعلنت Cyberani تعاونها مع شركة Thales لرفع مستوى أمن الأنظمة الصناعية في المنطقة وتعزيز الأمن السيبراني.
وشهد مؤتمر ليب إعلان شركة نوكيا إنشاء مركز لوجستي إقليمي مقره مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC)، كما أعلنت عن توسعة لمركز صيانتها في الرياض، وإضافة حلول تقنية الجيل الخامس. فيما أعلنت شركة هونر (HONOR) تعلن عن توسيع نطاق أعمالها على المستوى الإقليمي من خلال تدشين عدة مبادرات باستثمار 100 مليون دولار.
في تفاصيله، يعدّ مؤتمر "ليب" منصة استثنائية تجمع المبتكرين والمستثمرين في المجالات التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال.
ومن خلال التنظيم المشترك، يسعى مؤتمر ليب إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.
وتضم النسخة الثالثة من "ليب" عدداً من المنصات والمسارح، كالمنصة الرئيسة التي تُناقش موضوعات "ويب 3"، واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما يحتضن المؤتمر منصة المستثمرين، إضافة إلى عدد من المسارح؛ مثل: التقنيات التعليمية، وتقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.
وعادت منصة "ديب فيست"، للمرة الثانية، ضمن مؤتمر "ليب" بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي يفوق الخيال"، بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً، وأكثر من 120 جهة عارضة، حيث تتناول المنصة في كل يوم موضوعاً في الذكاء الاصطناعي.
وتطرقت موضوعات اليوم الأول حول بداية الذكاء الاصطناعي من الأسس إلى التطورات، في حين سيُظهر اليوم الثاني إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية ومدى تأثيره. ويتناول اليوم الثالث دور الابتكارات والتقنيات الناشئة في الذكاء الاصطناعي، وتختتم المنصة يومها الأخير حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن ينشأ عنه.

المصدر: info3

https://info3.com/companies/160043/text/full/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A-24-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6