ماغي بو غصن: نعم تعرّضت للتعنيف.. ولا أمانع من التعاون مجددا مع سيرين عبد النور!

10:20
08-12-2017
أميرة عباس
ماغي بو غصن: نعم تعرّضت للتعنيف.. ولا أمانع من التعاون مجددا مع سيرين عبد النور!

حلقة جديدة من برنامج المكتب الثاني تقديم رجا ناصر الدين ورودلف هلال عبر شاشة أم تي في أطلّت عبرها الممثلة ماغي بو غصن.

في بداية الحلقة، إستذكرت ماغي أولى مراحل مشوارها الفني حينما طُرح عليها سؤالاً عما لو كانت تخجل في كونها بدأت كومبارس في الدراما السورية لكنّها أكدت على أنها لم تكن يوماً كومبارس في الأعمال السورية إنما قدمت خلالها أدواراً مهمة وتتدرّبت على يد أساتذة سوريين، وأردفت حديثها لتصرح بأنّ أول دور لها ككومبارس كان مع هيام أبو شديد وتقاضت عليه مبلغ خمسين دولاراً حينما كانت ماغي طالبة جامعية في مجال التمثيل والإخراج.
وفي سؤال آخر وُجّه لها "هل أصبحت بطلة عبر الواسطة؟" ردت ماغي لتقول:"أنا وصلت بمجهودي الشخصي بعد ثلاث وعشرين عاماً من العمل وأتحدى كل شخص يقول غير ذلك".
كما كشفت خلال الحلقة أنها كانت تطمح لدخول الفن عبر الغناء منذ طفولتها إلا أن أهلها رفضوا ذلك كونها كانت صغيرة في السن لذا هي اليوم توظّف صوتها الجميل لتقديم أغنيات ضمن أعمالها التمثيلية فقط.
ومن منطلق ما يُقال أنّ زوجها المنتج جمال سنان يدعمها وينتج لها أعمالها ووصْفها بعبارة "زوجة المنتج"، سُئلت ماغي عن ذلك فقالت :"ما حدا بيعمل حدا نجمة" وإستكملت لتقول بأنها موجودة في الساحة التمثيلية قبل أن تتعرّف على زوجها.
وحول دورها ومدى صلاحياتها في شركة إيغل فيلمز أكدت ماغي على أنّها تُبدي رأيها في بعض الأمور لكنها لا تفرض أي أمر بشكل تعسّفي على زوجها وشركة إنتاجه ولا تتدخّل في إختياراته للممثلين الذين يتعاون معهم.
وفي سياق الحلقة، نزعت ماغي النقاب عن قصة مؤثرة في حياتها صرّحت بها للمرة الأولى حيث إعترفت بأنّها في مرحلة من حياتها تعرّضت للعنف وتأذّت جداً لكنها رفضت الغوص في التفاصيل أكثر من ذلك، وأكدت على أن هدفها من هذا التصريح يكمن في توجيهها رسالة لكل إمرأة تتعرّض للعنف كي لا ترضخ لواقعها المرير. وأشارت ماغي إلى أنّ هذا العنف الذي تعرضت له لا علاقة فيه بزوجها وأهلها وعلى الأرجح قصدت هنا زوجها الأول الذي كان يعاملها بوحشية !
في مقلب آخر، وُجّه السؤال المعتاد لضيفة الحلقة عن تصنيفها لممثلات الصف الأول في لبنان أمثال نادين الراسي، نادين نسيب نجيم وغيرهم إلا أنّ ماغي رفضت الإجابة، وأوْدعت السبب بقولها "إنّ هذا السؤال يُعتبر مجحفاً بحق ممثلات أخريات مثل رولا حمادة، كارمن لبس وتقلا شمعون". وقاطعت الحديث بعبارة تقول: " السما واسعة بتساع نجوم كتار"، بمعنى أنّ كل نجوم التمثيل لهم مكانتهم في الساحة الفنية.
أما عن سبب تلقّيها تدريبات تمثيلية خاصة على يد الممثلة والأستاذة المسرحية عايدة صبرا رغم أنّ ماغي لديها خبرة عشرين عاماً في التمثيل لكنها أكدت بأنّ تدريب الممثل يُعد أمراً مهماً جداً وإستكملت ماغي:"يمكن عايدة إطّلع مني شي بعد ما اكتشفتو بحالي".
وعن تعاونها مع بعض النجوم، صرّحت الضيفة ألّا مانع لديها في تكرار تجربة التعاون مع الفنانة سيرين عبد النور، وأشارت ماغي إلى أنّ سيرين لا علاقة لها في عدم تكرار تجربتها مع الممثل مكسيم خليل، وأكدت على أنها قررت التعاون مع الممثل قيس الشيخ نجيب مرة جديدة لأنّ كاريكتار الدور في المسلسل الجديد يليق به. وأوضحت ألا خلافات بينها وبين الممثل عابد فهد. كما عُرض تقريراً خاصاً لأغاني نيوز روم ظهر فيه مصالحة ماغي وسيرين خلال حفل زفاف رودولف هلال.
وفي سؤال عما لو كانت ماغي هي نجمة السينما اللبنانية الأولى ردّت ماغي"بالأرقام حالياً نعم".

في سياق منفصل، تحدثت ماغي عن بعض المواقف التي لجأت فيها إلى القانون حيث في إحدى المرات تعرّض لها ممثل مبتدِئ بطريقة غير لائقة لكنه وقّع لاحقاً تعهّد بعدم التعرض لماغي. وفي مرة أخرى، قام أحد الأشخاص بتصوير إحدى أفلام ماغي خلال العرض الخاص بالصحافيين والفنانين ومحاولة تسريبه ما جعلها ترفع دعوى ضده من ثم تنازلت عنها.
وفي الفقرة الأخيرة، تم إستعراض بعض الصور التي علقت عليها بو غصن كالتالي:
صورة زوجها المنتج جمال سنان حيث قالت ماغي:"أنا فخورة فيه لأنه شخصاً عصامياً وأعتز به لأنه زوجي وأب أولادي.
صورة النجمة الذهبية نوال الزغبي، وأوضحت ماغي تعليقاً على الصورة بأنّ صداقتها مع نوال ظهرت للعلن خلال الفترة الأخيرة حينما قدّمت النجمة الذهبية تتر مسلسل "كراميل" وإستكملت ماغي: "نحن أصدقاء منذ زمن بعيد وما لا يعرفه الناس أنّني ونوال ترعرعنا معاً لأننا أقارب".
صورة المنتج مروان حداد علقت عليها الضيفة بقولها: "نجحت معه في بداياتي وهو من نصحني بالإتجاه إلى الأدوار الكوميدية، والمنافسة بينه وبين إيغل فيلمز منافسة شريفة."
وحينما ظهرت الممثلة باميلا الكيك في الصورة الرابعة رفضت ماغي التعليق عليها!
وفي الصورة الأخيرة الخاصة بفخامة الرئيس ميشال عون وجّهت ماغي رسالة قالت فيها: "أنا كمواطنة راضية عن أداءك خلّيك عم تحمينا".
وفي نهاية الحلقة خانت الدموع عيون ماغي حيث طُرح عليها سؤال حول المدافن التي ستُدفن فيها وهي مسيحية متزوجة من مسلم فصمتت مع دموع في عينيْها وإكتفت بالإجابة على أنّ هذا الموضوع له خصوصية لن تُجيب عليه أمام الكاميرا، كما وجّهت رسالة لوالدها قالت فيها:" انا محظوظة لأنني ابنتك وانت تحمّلتني مع كافة اخطائي".
كما تمّت إستضافة ولديْ ماغي ألا وهما ريان ويارا وأهدتها إبنتها شعر مكتوب بخط يدها، وبدى جلياً مدى تأثّر ماغي بكل كلمة لفظاها صغيريْها!
وبالنسبة لمشهد الضحك الهستيري الذي عُرض في برومو الحلقة وأثار فضول المشاهدين لمعرفة السبب وراء هذا الضحك، تبيّن في سياق الحلقة أنّ ماغي مازحت رجا ورودولف في قول أنّ زوجها إرتبط بها طَمَعاً بأموالها وقالت ممازحة:"لأول مرة بدي كون صريحة وقول إنو جمال طمعان بأموالي وأنا من أسّست شركة إنتاج له" !
ولا شك في أنّ هذه الحلقة إستثنائية لأنها جمعت بين الضحك والبكاء لأول مرة في برنامج المكتب الثاني الذي يتّسم بصفة الجدية الفائقة لأنّ المذيعيْن مجبران على تمثيل دور "المحقق" أمام الضيوف "المتهمين". أما مع ماغي فإختلف هذا الوضع لأنها فرضت جواً من المرح رغم الدموع التي شاهدناها في عينيْها آخر الحلقة !

 

magui bou ghosson maktab tani e268b