ديو المشاهير: خروج رجا ناصر الدين، إخفاق بعض المشتركين، وإبداع اللوحات الإستعراضية!

7:30
04-12-2017
ديو المشاهير: خروج رجا ناصر الدين، إخفاق بعض المشتركين، وإبداع اللوحات الإستعراضية!

عُرض ليل أمس البرايم الثالث من برنامج ديو المشاهير في موسمه الجديد عبر شاشة أم تي في، وكان ضيوف الحلقة النجوم:رامي عياش، نيكول سابا، ألين لحود، غدي وليا مخول.

وبعد خروج المشتركة ساشا دحدودح خلال البرايم الثاني، تنافس المشتركين الإثنيْ عشر في حلقة هذا الأحد وفي نهاية الحلقة خرج المشترك رجا ناصر الدين الذي إختار دعم مؤسسة بيت اليتيم الدرزي - عبيه.  قدّم رجا قبل خروجه أغنية "يلا نرقص" مع ضيف الحلقة البوب ستار رامي عياش، ونال ثلاث علامات Yes من أعضاء لجنة التحكيم.
في بداية الحلقة وبعد الترحيب بالحضور، إستهلت مقدمة البرنامج أنابيلا هلال الحلقة بكلمة مقتضبة بمثابة تحية لروح الفنانة القديرة شادية، أما في نهاية الحلقة فإستذكر المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني الراحل الكبير جلال خوري الذي وافته المنية ليل السبت الماضي كما وقف الحضور لبضع ثوانٍ كتحية منهم لروح الراحل وذلك بطلب من الممثل طلال الجردي. وكان لافتاً أنّ هناك تبدّلاً في الأدوار بين اعضاء لجنة التحكيم حيث لم نعتد في السابق على أن تمنح مقدمة البرامج منى أبو حمزة علامة الرفض No لأحد من المشتركين ولم نلحظ يوماً هذا الكم من الرضى على المشتركين من قِبل المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني إذ حصلوا منه على العديد من علامات Yes !
وقد لاحظنا في هذا البرايم تركيز المشتركين على الأداء التمثيلي أكثر من الغنائي لتقديم لوحات إستعراضية وهذا ما يجعل المشاهد يركّز على الصورة وعنصر الإبهار وغض النظر عن الأداء الغنائي خاصة أنّ المشتركين هم نجوم في مجالاتهم المتنوعة وليسوا محترفين في الغناء.
وهذا ما رأيناه في اللوحة الخاصة بأغنية "طال السهر" التي قدّمها فادي شربل مع الفنانة ألين لحود حيث جسّد فادي شخصية الفنان طوني حنا – صاحب الأغنية بمشاركة فتانتها الأصلية الراحلة سلوى القطريب- وتقمّص فادي دور حنا وأتقن تغيير شكله ليشبهه إلى حد كبير بالتعاون مع متخصصين في مجال الأزياء والماكياج. أيضاً حاولت المشتركة أرزة شدياق التركيز على الإستعراض حيث أطلت بلباس شعبي مصري يتلاءم مع أغنية "الناس الرايقة" مع ضيف الحلقة رامي عياش وتراقصت بالعصا، كما أنّ الممثل طلال الجردي إعتمد على موهبته في التمثيل وجسّد دور إمرأة وإنتعل حذاء بكعب عالٍ خلال تأديته أغنية "حكاية جايي" مع البوب ستار. وهذا ما خوّلهم لنيْل إستحسان الجمهور وأعضاء لجنة التحكيم على حد سواء. وذلك بإستثناء علامة No التي منحها الرحباني لأرزة.
 المشتركة ساندرا رزق تحسّن أداءها الغنائي بشكل ملحوظ خلال تقديمها لأغنية "بالعكس" مع الفنان رامي عياش، كما أنّ هذه الأغنية تليق بصوتها، كذلك الأمر بالنسبة للمشتركة دجى حجازي التي قدمت أغنية Diamondsمع الفنانة ليا مخول، فقد كان أداءها جيّد إلا أنّ المخرج سيمون أسمر إعتبر أنّ غنائها “out of tune” فأعطاها علامة No.
واللوحة الأكثر تميزاً كانت لصالح النائب السابق مصباح الأحدب الذي قدّم إلى جانب الفنانة ألين لحود أغنية "بيذكّر بالخريف" باللغتين العربية والفرنسية، وأبهر اللجنة وإستطاع الحصول على ثلاث علامات yes دون أي تردد من أعضاء اللجنة.
بينما ما زالت الممثلة داليدا خليل التي قدّمت ميدلي لأغنتيْ "حبيبي يا عيني" و"يا بنت السلطان"مع نيكول سابا، محافظة على ذات المستوى. وكان من اللافت ما أعلن عنه المخرج سيمون أسمر بأنه تلقى إتصالاً من القيمين على كازينو لبنان لإبداء موافقتهم على الفكرة التي اقترحها خلال حلقة البرايم الثاني بأن يقوم بعض نجوم ديو المشاهير بتقديم إستعراض على مسرح الكازينو.
أما المشتركين الذين لاحظنا تراجع في أدائهم فهم: رندة سركيس التي قدمت مع النجمة نيكول سابا أغنية "أنا طبعي كده"، والمشترك بيار شماسيان الذي غنى مع نيكول أغنية "ما بقى إدقلي"، فالمشتركيْن عانا خلال الأيام الأخيرة من وعكة صحية بحسب ما صرّحا خلال الحلقة، ورغم ذلك إلا أنّ أعضاء اللجنة منحت علامة No واحدة فقط لرندة من المخرج سيمون أسمر أما شماسيان فنال ثلاث علامات Yes.
أيضاً المشترك جيري غزال الذي أدى أغنية "بحلم لو شوفك" مع الفنان غدي فلم تكن إطلالته موفّقة بقدر الحلقتيْن السابقتيْن ولربما لأنّ الأغنية لم تناسب صوته كما أنّ حضوره إتسم بالخجل الزائد خلال هذا البرايم. بالإضافة إلى ذلك، تراجع الممثل أويس مخللاتي في أدائه الغنائي حينما قدّم مع غدي أغنية "طلوا الصيادي" ونسيَ الكلمات Lyrics رغم أنّ الأغنية تليق جداً بشخصيته التي لعبها في مسلسل الهيبة وكان بمقدوره أن يستفيد من مهاراته التمثيلية في هذه اللوحة الغنائية.
وبعد إنتهاء الحلقة وخروج المشترك الثاني أعلنت أنابيلا عن نجوم البرايم الرابع من ديو المشاهير ألا وهم: وائل جسار، زياد برجي، ميليسا، كارولينا و كارلو نخلة.