ميشال فاضل يُبدع ببصمته المميزة في أوبريت الحلم العربي بنسخته الجديدة

ميشال فاضل يُبدع ببصمته المميزة في أوبريت الحلم العربي بنسخته الجديدة

يحقّق المؤلف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل نجاحاً لافتاً بتولّيه التوزيع الموسيقي للنسخة الجديدة من أوبريت الحلم العربي الذي تم إطلاقه أمس في حفل مبادرة صناع الأمل بدورته الرابعة بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكان أمام فاضل تحدي كبير لتقديم ما هو مختلف في هذا العمل حيث يُعد أوبريت الحلم العربي من أهم الأعمال الفنية العربية التي اشتهرت خلال حقبة أواخر التسعينات وقدّمت رسالة إنسانية من خلال الفن مع نخبة من نجوم العالم العربي، ويأتي هذا التحدي لسبببيْن: الأول يعود لما يحمله هذا الأوبريت من ذاكرة جماعية للجماهير العربية ما يُحتّم عليه الحفاظ على هذا الإرث الفني بصورة لائقة، والسبب الثاني لأنّ التوزيع الموسيقي تبدّل نمطه من حقبة التسعينيات ليومنا هذا.

وأمام هذا التحدي نجح ميشال فاضل في تقديم توزيع موسيقي معاصر يواكب التطوّر الموسيقي مع الحفاظ على الروح الفنية في أوبريت الحلم العربي الشهير.

وبالتأكيد هذا النجاح ليس بجديد على أعمال ميشال فاضل لأنّ التميّز دوماً حليفه في الموسيقى المختلفة التي يقدّمها.

يذكر أن أوبريت الحلم العربي من تأليف مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، ولقد شارك في غنائه نجوم من النسخة الأولى ألا وهم: أحلام، أصالة، أحمد فتحي، وليد توفيق وعمر العبداللات.

أما النجوم الجدد في النسخة المستحدثة، فهم عاصي الحلاني، صابر الرباعي، بلقيس، محمد عساف، وآبو.