محمد رمضان يستلم منصباً جديداً في الإتحاد الافريقي لكرة القدم CAF

محمد رمضان يستلم منصباً جديداً في الإتحاد الافريقي لكرة القدم CAF

بفخر واعتزاز، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF تعيين النجم المصري محمد رمضان سفيراً رسمياً له.

يأتي ذلك بعد مشاركة محمد رمضان في الأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام حالياً في كوت ديفوار.

في هذا السياق، كتب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF تدوينة على اكس: "يسعدنا أن نعلن عن سفير CAF الجديد، النجم محمد رمضان".

بدوره، أعرب رمضان عن سعادته بهذا التنصيب، حيث نشر فيديو عبر حسابه على اكس، مرفقاً بالتعليق التالي: "سعدت وتشرفت بتنصيبي سفيراً لاتحاد الكرة الإفريقي CAF".

وأبهر محمد رمضان الجماهير بمشاركته في حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا وأداء النشيد الرسمي للبطولة، في أحدث تعاون فني بينه وبين وسيم SAL صليبي. يأتي هذا التعاون بعد سلسلة من النجاحات التي حققوها معًا، من بينها أغنية "جو البنات"، التي كانت الأغنية الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وأغنية "TMO" التي شارك فيها العالمي Maître Gims وعصام النجار.

إلى جانب ذلك، ظهر محمد رمضان أيضاً في عدة مناسبات للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومنها بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، وحفل اختيار أفضل لاعب في القارة السمراء حيث أُقيم في المغرب قبل انطلاق البطولة.

تحدث رمضان عن مشاركته في حفل افتتاح البطولة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، معبّراً عن فخره بتمثيل مصر في هذا المحفل القاري الكبير. وأشار إلى أنّ كرة القدم تجمع الشعوب مثلما يجمع الفن، وأنه قام أخيراً بإنتاج أغنية بالتعاون مع شركة أمريكية رائدة في مجال الموسيقى، ومن خلالها تلقى الدعوة للمشاركة في حدث كبير، مؤكدًا أنه سيكون حاضرًا في حفل ختام البطولة.

وأوضح محمد رمضان أنّ اختياره جاء وفقًا للعديد من المعايير، حيث سبق له أنّ عمل أغنية مع مطرب كونغولي وآخر نيجيري بسبب اهتمامه بالثقافة الأفريقية، معتبرًا ذلك نجاحًا له كمغنٍ وممثل.

ونشير إلى أنّ هذا اللقب هو تكريم معنوي وشرفي للفنان فقط، ولا يعني بأن محمد رمضان سيمتلك جواز سفر دبلوماسي خاص به أو أي نوع من الحصانات، ولكن يمكنه المشاركة في الاحتفالات التي يجريها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF بشكل دوري ممثلاً بلده مصر.