سوزان نجم الدين تقدم دوراً مميزاً في مسلسل "الحشاشين"

سوزان نجم الدين تقدم دوراً مميزاً في مسلسل "الحشاشين"

تقدم الممثلة السورية سوزان نجم الدين دوراً مميزاً في المسلسل المصري "الحشاشين" بشخصية "ألينار"، وتصدر خلال الساعات الأخيرة مشهداً لها من الحلقة السادسة عشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في التفاصيل، شهدت الحلقة السادسة عشرة من مسلسل الحشاشين، اجتماع ألينار والتي تلعب دورها الممثلة السورية سوزان نجم الدين مع الجاريات من أجل تعليمهن قواعد الإغواء من أجل إقناع المختارين أن تلك الحوريات في الجنة ولسن من الأرض.

وبدأت ألينار في التحدث معهن عن اللغة التي يجب أن يتحدثن بها مع المختارين في محاولة منها لإيهام المختارين أن هؤلاء حوريات الجنة وأنه بالفعل داخل الجنة، حتى قاطعتها إحدى الجاريات بسؤالها ماذا لو اقترب المختار من الراقصات وليس من الحوريات اللاتي يتحدثن معه.

وبدأت سوزان نجم الدين في تهديد الحوريات بشكل صريح أن لكل منهن دورا يجب ألا تتعداه أي منهن وأن من تخالف القواعد المنصوص عليها من قبلها سيتم قتلها على الفور.

وسبق أن روجت سوزان نجم الدين الى شخصية ألينار عبر حسابها على انستغرام، حيث علقت كاتبة: "رضاها جنة وغضبها نار".

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيكولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الممثلين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الذي يجسد دوره كريم عبدالعزيز.

مع الإشارة الى أن طائفة الحشاشين هي طائفة شيعية إسماعيلية نزارية باطنية، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في آواخر القرن الخامس هجري، والـ11 الميلادي لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران.

وكانت طائفة الحشاشين على خلاف مع الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

أسس طائفة الحشاشين حسن الصباح، الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، ويعتبر واحد من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه.