دنيا بطمة مهددة بالسجن

دنيا بطمة مهددة بالسجن

رفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط، طلب النقض الخاص بالفنانة المغربية دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي" الذي أنشئ عبر تطبيق سناب شات لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

وتحولت القضية إلى محكمة الاستئناف في مراكش التي أصدرت حكما إضافيا بحبس دنيا بطمة 4 أشهر إلى جانب الحبس 8 أشهر تنفيذا لقرار المحكمة الابتدائية الذي صدر عام 2020 ليصبح المجموع سنة كاملة وذلك بعد أن ثبت علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي".

من جانبها قررت دنيا بطمة إلغاء حفلها الذي كان من المقرر إحيائه في رأس السنة بأحد فنادق طنجة خوفا من اعتقالها.

وفي نفس القضية قضت المحكمة بتأييد حبس ابتسام بطمة شقيقة دنيا، بالسجن لمدة عام، وعام ونصف العام لمصممة الأزياء عائشة عياش.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش كانت قد أصدرت حكما بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا عام 2020، يليها الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

وأوضح قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، أن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في الوصول الاحتيالي إلى نظام آلي لمعالجة البيانات والمشاركة عن علم في عرقلة تشغيل هذا النظام، وتغيير طريقة المعالجة، وتجميع ونشر كلام وصور الأفراد دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، بالإضافة إلى بث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

واستهدف الحساب الفاضح ضحايا كثر من الأفراد والعامة إذ هاجم عدد من المشاهير المغاربة منهم رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، الطبيب المثير للجدل دوك صمد ولاننسى كذلك استهدافه لرجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال لهدف ابتزازهم. ليس هذا فقط بل قام بابتزاز رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد مديمي، والذي قال أن أحد المسثتمرين في المدينة مات بسكتة قلبية نتيجة للابتزاز الذي تعرض له من طرف "حمزة مون بيبي".

وكان من بين الفنانات اللواتي كن ضحايا الحساب الفاضح الفنانة المغربية وئام الدحماني، التي توفيت بسكتة قلبية عقب تعرضها للابتزاز من الحساب، إضافة إلى الإعلامية المغربية مريم سعيد، التي نشر الحساب صوراً جريئة لها قبل يومين من زفافها.