"بليز شوفوا حماسي".. ميريام فارس تشرح كلمات "تزلزلها"

"بليز شوفوا حماسي".. ميريام فارس تشرح كلمات "تزلزلها"

شاركت ملكة المسرح ميريام فارس مقطع فيديو تشرح فيه كلمات أغنيتها "تزلزلها" باللهجة العراقية لمهندس الصوت اللبناني.

ميريام التي أصدرت الأغنية منذ فترة على يوتيوب حققت لغاية الآن أكثر من 14 مليون مشاهدة وكتبت تعليقاً على الفيديو الذي شاركته: " بليز شوفوا حماسي بالإستديو انا وعم فسر كلمات اغنيتي #تزلزلها العراقية لمهندس الصوت اللبناني".

من بعدها بدأت ميريام بشرح الكلمات باللهجة اللبنانية وقالت: "إذا البْنَيَّه حَبَّت (اذا حبت البنت) تِبيع هالكون.. ما يِهِم مِن تِحِبَّه كان ما يكون (مين ما كان يكون).. وإذا زِعلَت تِجيبَك وين ما تكون.. حُطّ بالَك تَرى مِن كِيد البْنَيَّه دِير بالَك تَرى مِن كِيد البْنَيَّه تِدِق القاع تِزَلزِلْها (تخبط رجلها بالأرض).. قِلِت قَصِر المَحَبَّة لأَجْلَها (عملت له قصر من المحبة).. أَبْني وَحلَمِت بيك إِنَّك أَبو إِبْني بِلَعْبَك هَدَّمِتْلي كُلّ ما أَبْني ولِك مَلْيون ما قِدْروا عليَّه أَدِق القاع أَزَلْزِلْها".

وعن الأغنية كتب موقع ميريام على يوتيوب أنها تسلط الضوء على قوة المرأة وقدرتها على أن تأخذ بعقل وقلب الرجل من خلال سحر أنوثتها وذكائها.

تتميّز هذه الأغنية العراقية بكلماتها ولحنها، حيث أخذت آلة "الخشبة"، وهي أحد أقدم الآلات الإيقاعية العراقية. كما أضافت أصوات أقدام النساء تصوّراً ملموساً لفكرة تمكين المرأة.

والأغنية من كلمات وألحان يوسف العماني، توزيع حسام الدين، وميكس وماستر طيف عادل.