قصي خولي يُشيّع والده إلى مثواه الأخير

انطلقت مراسم تشييع جثمان والد الممثل السوري قصي خولي الإعلامي الراحل عميد خولي من قريته الخراب في ريف طرطوس اليوم 18 كانون الاول/يناير 2024.

وتقدّم قصي جنازة والده في مسقط رأسه الجنينة في محافظة طرطوس الساحلية، حيث تمت الصلاة على روحه في كنيسة مار يوسف، واستقبال التعازي في أحد فنادق المنطقة.

وأظهرت الصور علامات الفاجعة على قصي الذي حمل نعش والده على كتفه.

وكانت وزارة الإعلام واتحاد الصحافيين قد نعت الإعلامي عميد خولي الذي وافته المنية بعد إصابته بمرض مزمن عقب مسيرة حافلة.

وشغل الراحل عدة مناصب خلال مسيرته المهنية التي تولاها، منها رئيس تحرير صحيفتي "تشرين" و"الثورة" ونائب رئيس اتحاد الصحافيين.

ويُعد الراحل من الإعلاميين السوريين البارزين في العمل الصحافي من ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال.

وكان قد أعلن قصي خولي أمس الأول خبر وفاة والده عميد خولي، بعد معاناته مع المرض في الفترة الأخيرة، عبر حسابه على انستغرام، حيث نشر صورة ظهرت بها تفاصيل العزاء والجنازة، ووجه من خلالها رسالة مؤثرة لوالده الراحل كاتباً: "ترّجل عميدنا، فارسنا، سيدنا وحبيبنا.. ترّجل أبي.. إلى اللقاء سيدي ومعلمي.. وداعا عميد وداعا يا ابو قصي.. من أمن بي وإن مات فسيحيا".

وعبّر عدد من نجوم العالم العربي عن حزنهم لوفاة والد قصي خولي، الصحفي السوري عميد خولي، وحرصوا على مواساته في هذا المصاب منهم: نانسي عجرم، مايا دياب، تيم حسن، باسل خياط، كارمن لبس، كندة علوش، دانييلا رحمة، قيس الشيخ نجيب وغيرهم من النجوم.