الأوبرا المصرية تؤجل مشروع إعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي"

الأوبرا المصرية تؤجل مشروع إعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي"

كشف السيناريست المصري مدحت العدل ان دار الأوبرا المصرية أجلت مشروع إعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي"، الذي تم تقديمه منذ سنوات بمشاركة عدد كبير من الفنانين، وذلك دعماً لفلسطين.

وكان من المفترض تقديم الأوبريت يوم الأحد الماضي، في دار الأوبرا المصرية، ولكن أكد العدل في تصريح تلفزيوني له عبر برنامج مساء الإمارات المذاع عبر قناة الظفرة أنه تم إبلاغه أثناء مشاركته في فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان الشارقة، من مسؤولين في دار الأوبرا أنه تم تأجيل المشروع لأسباب متعلقة بهم، وأته سيتم إبلاغه بآخر المستجدات فور تهيئة الأوضاع لتنفيذه.

وأشار العدل أيضاً إلى أنه نجح في إقناع عدد كبير من الفنانين بالمشاركة في النسخة الجديدة من الأوبريت أبرزهم ليلى علوي، يسرا، وحسين فهمي، ولم يكن الأمر سيقتصر على تسجيله مجدداً، بل سيتم الإعلان عن فتح حساب بنكي باسم أهالي غزّة للتبرع من أجلهم.

أوبريت "الحلم العربي"، قُدّم للمرة الأولى عام 1996، وتم إعادة تقديمها عام 1998، مع اشتعال الانتفاضة الفلسطينية، من كلمات مدحت العدل، ألحان حلمي بكر، وصلاح الشرنوبي، وتوزيع حميد الشاعري، وشارك في تقديمها 21 فنان وفنانة من العالم العربي من بينهم: أصالة نصري، أحلام، نبيل شعيل، وليد توفيق، لطفي بوشناق، الراحلة ذكرى، ديانا حداد، الشاب خالد، عمر العبد اللات، إيهاب توفيق، محمد المازم، أنوشكا وغيرهم.